recent
أخبار ساخنة

اليك افضل 7 طرق لتسريع موقعك على ووردبريس

الصفحة الرئيسية
اليك افضل 7 طرق لتسريع موقعك على ووردبريس



 1) حدد خدمة استضافة جيدة

من بين الخطوات الأساسية والأكثر جوهرية في ضمان احتفاظ موقع WordPress الخاص بك بهذه السرعة التي يعد بها هو الاختيار والاشتراك مع مزود خدمة استضافة عالي الجودة.

هناك العديد من عروض الاستضافة الرخيصة المتاحة على الويب ، ومع ذلك ، فإن خدمة الاستضافة ليست مجالًا يجب أن تكون فيه شديد الحذر.

كقاعدة عامة ، عندما يتعلق الأمر بالاستضافة ، فإنك تحصل على ما تدفعه مقابل. ومن ثم ، فإن الاستثمار في الجودة يستحق كل هذا العناء.

للبدء ، حاول تجنب خدمة الاستضافة المشتركة.

ليس لديك رؤية ، ولا تتحكم في طبيعة مواقع الويب التي تشارك الخدمة معها وكيف يمكن أن تؤثر على أداء موقعك. بصراحة ، الأمر لا يستحق العناء.

على الطرف الآخر ، ما لم تكن خبيرًا تقنيًا ، أو يمكنك استئجار خدمات شخص ما ، فإن الاستثمار في خادم مخصص يمكن أن يكون نوعًا من المبالغة خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة أو الشركات الناشئة.

في مثل هذه الحالات ، يمكن أن يكون اختيار خادم خاص افتراضي أو VPS هو الخيار الأفضل. إنها أرض وسطى مريحة توفر السرعة وسهولة الاستخدام بتكلفة معقولة.

الخيار الثالث هو اختيار خدمة استضافة مُدارة.

مستخدمو مزودي الاستضافة المدارة مع خدمات الاستضافة المتخصصة لمواقع WP. يمتلك مقدمو الخدمات مثل WP Engine خوادم تم تحسينها لمواقع WordPress لزيادة سرعة الصفحة والتأكد من تحميل هذه المواقع بأسرع ما يمكن.

2) استخدام شبكات توصيل المحتوى (CDNs) للأصول الثابتة


تهدف شبكات CDN إلى تسريع موقع الويب الخاص بك من خلال استضافة أصولك في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن مقدم خدمة الاستضافة سيكون مسؤولاً عن خدمة تطبيقك ، فلن يكون المصدر الوحيد للحقيقة بعد الآن. هذا مفيد بشكل أساسي في الحالات التي لا يكون فيها المستخدمون قريبين من مكان استضافة خوادمك.

إذا كانت خوادمك موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، فسيتم تحميل صفحاتك بشكل أسرع لعملائك في الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بعملائك في الهند على سبيل المثال.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استضافة صورك وملفات JavaScript و CSS في CDN. باستخدام CDN ، يتم تخزين ملفاتك في مواقع متعددة. يتم تقديم البيانات الثابتة للمستخدمين من خادم قريب من مواقعهم. يقدم الكثير من مزودي CDN CDN مجانيًا مدى الحياة.

Cloudflare CDN لبرنامج WordPress

تقدم Cloudflare و Jetpack و Incapsula بعضًا من أفضل حلول CDN على هذا الكوكب.

3) لا تستضيف مقاطع الفيديو على الخادم الخاص بك

اليك افضل 7 طرق لتسريع موقعك على ووردبريس


يمكنك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة إلى موقع WordPress الخاص بك وسيقوم WP بعرض الفيديو في مشغل HTML5.

لكن يجب ألا تفعل ذلك أبدًا!

عندما تستضيف مقاطع فيديو على خادمك ، فقد يفرض عليك المزود مقابل النطاق الترددي لأن معظم الخوادم ليست مخصصة لاستضافة مقاطع الفيديو أو الملفات ذات النطاق الترددي المكثف.

بدلاً من ذلك ، استخدم خدمة استضافة الفيديو مثل YouTube أو Vimeo أو DailyMotion.

استضافة مقاطع الفيديو على Vimeo

يمكنك بعد ذلك تضمين الفيديو على موقع الويب الخاص بك. هذه طريقة بسيطة لزيادة سرعة صفحتك ، بتكلفة قليلة ، لأن خدمات استضافة الفيديو هذه مجانية للاستخدام.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة خدمة فيديو سحابية مثل Cloudinary التي تقدم خدمات تحويل ترميز الفيديو أثناء التنقل ، أو خدمة تخزين الكائنات السحابية مثل Firebase / Amazon S3. يمكنك إضافة وحدات إضافية مثل ML-Kit إلى مرفق التخزين السحابي الخاص بك لدمج علامات الفيديو والأفكار الأخرى لإدارة الأصول الرقمية.

4) تقليل عدد طلبات الخادم

اليك افضل 7 طرق لتسريع موقعك على ووردبريس


تشير طلبات الخادم إلى عدد الطلبات التي يرسلها متصفح الزائر إلى الخادم الخاص بك. يمكن أن يتخذ ذلك العديد من الأشكال - الصور وأوراق الأنماط وملفات JavaScript وما إلى ذلك.

كلما زاد عدد طلبات الخادم التي أجراها متصفح الزائر إلى الخادم الخاص بك ، زاد الوقت الذي تستغرقه الطلبات ليتم تقديمها أو تلبيتها. لذلك ، يجب أن تبقى طلبات الخادم في حدها الأدنى.

هناك عدة طرق عملية لتحقيق ذلك:


    تقليل عدد المشاركات في الصفحة.

    قم بإلغاء تثبيت المكونات الإضافية الزائدة وإزالة المكونات الإضافية التي تعد من بين أقل المكونات أداءً. يمكن أن يساعدك ملف تعريف أداء البرنامج المساعد في التعرف عليها.

    قلل عدد الصور والعناصر المماثلة على صفحاتك.

    قم بتنشيط "Lazy Loading". وهذا يسمح لصفحتك بتحميل الصور التي سيشاهدها الزائر فقط. ألق نظرة على هذا البرنامج المساعد Lazy Load WordPress كمرجع.

    تخلص من المكونات الإضافية التي لم يعد موقع الويب الخاص بك يستخدمها أو يحتاجها.


للحصول على مدخلات إضافية حول حيث يمكنك تقليل عدد طلبات الخادم التي تتلقاها ، قم بإرسال عنوان URL الخاص بك إلى Pingdom.

بينغدوم

ستعرض الأداة تفصيلاً للطلبات المستلمة والوقت المستغرق لكل منها لحسابها.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد الحصول على دقة الصورة المناسبة أمرًا أساسيًا للمساعدة في سرعة صفحة WordPress الخاصة بك. يقوم WordPress بشكل روتيني بإنشاء إصدارات مختلفة من الصور التي يتم تحميلها على موقعك. يساعدك هذا في اختيار الحجم المناسب للصورة لصفحتك ولا يقيدك باستخدام صورة عالية الدقة ، بحجم 5 ميجابايت ، بملء الشاشة حتى عندما تكون دقة الصورة الأصغر مناسبة.

5) تمكين التخزين المؤقت


يقوم WordPress بشكل عام بإنشاء إصدار HTML من موقع الويب الخاص بك والذي يتم تقديمه بعد ذلك إلى المتصفح.

يمكنك التحايل على هذا عن طريق حفظ نسخة HTML كاملة من موقعك مسبقًا.

6) تحسين الصور والوسائط الأخرى


في حالة وجود صور لموقع الويب الخاص بك ، فمن الأفضل التأكد من أنه يمكن تنزيلها في أقل وقت ممكن من خلال التحسين أو ضغط الصور.

يمكن أن يكون حجم ملف الصورة الأولية في نطاق بضعة ميغا بايت. عندما يكون لديك عدد قليل من هذه الصور ، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على وقت التحميل وتجربة المستخدم الإجمالية.

يتيح لك ضغط الصور تقليل حجم ملف الصورة دون أي انخفاض في الجودة. ومن ثم ، فإن الصورة ، على الرغم من كونها أصغر في الدقة ، تبدو مماثلة للزائر.

يمكن أن تساعدك المكونات الإضافية لتحسين الصور مثل WP Smush.it في ضغط صورك تلقائيًا لبرنامج WordPress. بالإضافة إلى تقليل حجم الملف للوسائط الموجودة ، يمكنه أيضًا العمل على الصور التي يتم تحميلها في المستقبل.

يمكنك أيضًا تشغيل صورك من خلال أداة مثل TinyPNG ، والتي ستعمل على تقليل حجم الملف دون التأثير على الجودة.

ضغط صورة TinyPNG WordPress

هناك خيار إضافي وهو تحسين الصور قبل استخدامها على موقع الويب الخاص بك يدويًا. يعمل هذا مع الصور الثابتة لأنك ستفعل ذلك مرة واحدة فقط. يمكن أن يساعد Photoshop في القيام بذلك لمعظم ملفات الوسائط.

يمكنه أيضًا حفظ الصور في إصدار محسّن للشكل. يمكنك استخدام - File> Save For Web أو الاختصار - Ctrl + Alt + Shift + S.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى ضغط الصور ديناميكيًا ، فقد يكون من الأفضل استخدام خدمة الصور السحابية أو خدمة تخزين الكائنات التي ناقشناها سابقًا.

7) تصغير ملفاتك

اليك افضل 7 طرق لتسريع موقعك على ووردبريس


بعد تقليل عدد ملفاتك إلى الحد الأدنى ، فإن الخطوة التالية هي التأكد من أن الملفات المتبقية لديك صغيرة الحجم قدر الإمكان. تُعرف هذه العملية بالتصغير.

يعني مصطلح "تصغير ملف" تجريد الملف من كل المساحة والتعليقات غير الضرورية لتسهيل عرضها دون إعاقة تأثيرها على الجهاز.

Gulp هي إحدى الأدوات التي يمكنك استخدامها لإنجاز ذلك. Grunt هو مثال مفيد آخر. لتقليل المعرفة التقنية ، يعمل W3 Total Cache تلقائيًا على تصغير ملفاتك.

استنتاج


تعد سرعة الصفحة بالتأكيد عاملاً حاسمًا عندما يتعلق الأمر بفهم قابلية استخدام موقع الويب الخاص بك.

إنه أحد الجوانب الأساسية عندما يتعلق الأمر بتحسين معدل الارتداد ورضا العملاء والتحويلات والتصنيف في محركات البحث. يجب أن يكون ضمان تحميل موقع الويب الخاص بك في أسرع وقت ممكن من بين أفضل عدد قليل من قائمة أولوياتك.

حتى إذا قررت تنفيذ بعض الأساليب التي تمت مناقشتها أعلاه ، فيجب أن تكون قادرًا على تحسين وقت تحميل موقعك قليلاً. حدد ما هو ممكن لإكماله ضمن الموارد التي لديك وابدأ بذلك.

كلمة تحذير - السرعة ليست دائمًا كل شيء. من المهم أيضًا النظر في الجوانب الأخرى التي قد تؤدي إلى إبطاء موقعك وإزالة البريد غير الهام فيما يتعلق بالمحتوى غير المرغوب فيه أو الروابط أو الصور أو الصفحات الزائدة عن الحاجة.

google-playkhamsatmostaqltradent