recent
أخبار ساخنة

9 طرق مجربة لزيادة حجم ذاكرة الهاتف الخاص بك

الصفحة الرئيسية
9 طرق مجربة لزيادة حجم ذاكرة الهاتف الخاص بك

 من المحتمل أن يواجه كل مستخدم لجهاز أندرويد عاجلاً أم آجلاً مشكلة تنظيف الذاكرة الداخلية أو تفريغها. يؤدي محرك الأقراص المزدحم إلى جميع أنواع حالات التباطؤ والتنزيلات الطويلة وغير ذلك من المضايقات.


لحسن الحظ ، كانت هناك طرق فعالة في السنوات الأخيرة لتحرير مساحة في الذاكرة الداخلية. على سبيل المثال ، ضواغط أندرويد . دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل هذه الأساليب.

1. انقل أكبر عدد ممكن من التطبيقات إلى بطاقة MicroSD


تشغل التطبيقات والألعاب المثبتة معظم الذاكرة الداخلية ، ويمكن أن تصل إلى عشرات الجيجابايت.

إذا كان هاتفك الذكي يدعم العمل باستخدام بطاقات MicroSD ، فهناك فرصة رائعة لزيادة مساحة التخزين للملفات - عن طريق نقل بعض التركيبات إلى ذاكرة MicroSD إضافية. هذا متاح لجميع مستخدمي Android 6.0 Marshmallow والإصدارات الأحدث ، مما أدى إلى تحرير مساحة من الذاكرة الداخلية.

2. اعتمد على مدير تخزين أندرويد المدمج

بدءًا من أندرويد 8.0 Oreo ، يحتوي نظام التشغيل على مدير تخزين ذكي مدمج.

تتيح لك هذه الميزة تتبع مقدار المساحة التي تشغلها التطبيقات والألعاب وبياناتها وصورها ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والتنزيلات وذاكرة التخزين المؤقت المختلفة على هاتفك الذكي.

يقوم مدير التخزين تلقائيًا بجمع معظم التنزيلات الحديثة ، كما يقوم بتمييز الملفات التي يمكن التخلص منها. عليك فقط اختيار ما تريد حذفه ، وبعد لمسة واحدة ، سيختفي إلى الأبد.

انتبه أولاً إلى التطبيقات المصرفية والمراسلين وخدمات البث لمحتوى الموسيقى والفيديو. إنهم يحفظون الكثير من البيانات.

3. إدارة وتحسين الذاكرة بشكل مستقل لملفات Google

يعد Android Storage Manager مناسبًا لتصور المساحة التي تستخدمها أنواع مختلفة من البيانات ، لكنها لا تتعمق في النظام.

لعرض المزيد من التفاصيل حول ماهية الذاكرة المستخدمة على هاتفك الذكي ومقدارها ، من الأفضل استخدام تطبيق ملفات جوجل الخاص.

الأداة مجانية ومتوافقة مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 Lollipop والإصدارات الأحدث ، لتوفير مساحة خالية في الذاكرة الداخلية.

4. تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق بشكل مستمر

تستخدم العديد من تطبيقات أندرويد البيانات المؤقتة المخزنة (ما يسمى ذاكرة التخزين المؤقت) للعمل بشكل أفضل: على سبيل المثال ، يقومون بتحميل الدلائل الداخلية أو الخرائط بشكل أسرع.

إنهم يسرعون الإطلاق ويعملون مع التطبيقات ، لكنها ليست إلزامية - كل شيء يحدث بناءً على طلب المستخدم.

في بعض الأحيان يتم تخزين قاعدة بيانات كبيرة في ذاكرة التخزين المؤقت ، لذلك عند تحرير مساحة على الجهاز ، فإن أول شيء يجب التحقق منه هو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

5. احذف الملفات التي تم تنزيلها المتراكمة في مجلد "التنزيلات"

بعد فترة ، يمكن أن يصل مجلد "التنزيلات" القياسي إلى حجم مذهل بشكل غير متوقع.

إذا قمت بتنزيل الملفات من الإنترنت والمراسلين والشبكات الاجتماعية بشكل نشط ، ولكن لا تحذفها بعد ذلك ، ففي الأسابيع أو الأشهر الماضية ، تتحول بهدوء إلى بضعة غيغابايت على محرك الأقراص المدمج.

لا تنس تنزيلاتك وتنظيف أو إخلاء مساحة في المجلد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

6. جرب الأدوات المساعدة في البرامج الثابتة أو البرامج الشائعة لتنظيف الذاكرة

في برامج أندرويد الثابتة الشائعة مثل One UI (Samsung) و MIUI (Xiaomi) و EMUI (Huawei) و Funtouch OS (Vivo) وما إلى ذلك ، يتم دمج منظفات الشركة المصنعة افتراضيًا.

الغالبية العظمى منهم تقدم مستوى أساسيًا من الإعدادات والتحسينات ، لكنها ليست عديمة الفائدة تمامًا.

إذا كان جهازك مزودًا بواحدة من الواجهات المحددة ، فتحقق وقرر بنفسك ما إذا كان هذا مناسبًا لك.

أداة متقدمة لإدارة الملفات مع مجموعة واسعة للغاية من الوظائف. هناك مجموعة كبيرة من الخيارات في خدمتك: نظرة عامة على الجهاز (اسم الطراز وإصدار نظام التشغيل ، والذاكرة المجانية ، والجذر) ، ومدير الملفات ، ومسح البيانات المهملة ، وإزالة النسخ ، وتحليل الذاكرة ، وما إلى ذلك.

يدعم SD Maid التنظيف أو تحرير مساحة في النظام وفقًا لجدول زمني محدد ؛ ومع حقوق المستخدم المتميز ، تتحول الأداة المساعدة إلى أداة قوية تساعدك دائمًا في الحفاظ على نظافة جهازك.

واحدة من أكثر أدوات التنظيف الرقمي شهرة في سوق أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows متوفرة أيضًا في إصدار الهاتف المحمول.

يقوم CCleaner لنظام أندرويد تلقائيًا بمراقبة حالة الذاكرة وذاكرة الوصول العشوائي ، وإدارة ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات في التطبيقات ، وتحسين وضع الخلفية (فرض إغلاق التطبيقات) ، وفرز مستهلكي موارد النظام.

في إصدار Pro المدفوع ، يمكنك تنشيط المجدول للتنظيف التلقائي وإخلاء مساحة في وقت معين.

تتيح لك هذه الأداة المساعدة تنظيم جميع الملفات الموجودة على الأداة الذكية. يقوم Total Commander بفك حزم المجلدات التي تحتوي على ملفات مضغوطة وحزمها. و rar. الأشكال.

يتضمن أيضًا القدرة على نقل وتحرير محتويات الجهاز من مكان إلى آخر أو إلى أداة أخرى.

Smart Booster-Free Cleaner هو برنامج آخر يساعد على تنظيف هاتفك الذكي من القمامة. يمكن أن تكون مدفوعة أو مجانية. يمكن للتطبيق مسح أو إخلاء مساحة في هاتفك الذكي لجميع أنواع التطبيقات غير المرغوب فيها وتنشيط الجهاز بأكمله.

App Cache Cleaner-1TapClean

App Cache Cleaner-1TapClean هو برنامج وظيفي يحتوي علىأعظم وظائف ممكنة. يزيل القمامة بسرعة عالية ويجعل الجهاز يعمل بشكل أسرع.

ممحاة التاريخ

History Eraser هو برنامج صغير يمسح محفوظات المتصفحات والمكالمات وما إلى ذلك. فقط ضع في اعتبارك أنه لا يجب تثبيت أكثر من تطبيقين للتنظيف على نفس الهاتف.

إذا كان البرنامج جيدًا ، فيمكنه التعامل مع كل شيء دون أي مشاكل ؛ وسيشغل عدد كبير من الأدوات مساحة إضافية ثمينة على الجهاز.

7. امسح بريدك الإلكتروني ورسائلك

هناك طريقة أخرى لتوفير المساحة وهي حذف جميع الرسائل النصية من كل من برامج المراسلة وصناديق البريد.

للوهلة الأولى ، يبدو أن الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني لا تشكل تهديدًا لذاكرة أداتك. ولكن هذا ليس هو الحال.

عندما تحسب آلاف الرسائل ، يمكن أن تشغل جزءًا كبيرًا من مساحة القرص.

8. تعطيل التحديثات التلقائية لسوق اللعب

يمكن تحديث معظم التطبيقات التي تم تنزيلها على أندرويد في الخلفية من شبكة Wi-Fi. ومع ذلك ، قد تزن الإصدارات الجديدة أكثر من الإصدارات القديمة ؛ ويتم حفظ الإصدارات الأقدم على الجهاز في حالة حدوث أعطال.

إذا قمت بتعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية عبر Play Market ، فستتمكن من تحديث التطبيقات التي تعتقد أنك بحاجة إليها.

9. إعادة التعيين إلى إعدادات المصنع

يتم استخدامه نادرًا جدًا وفقط في حالات الطوارئ ، لأنه يستلزم الحذف الكامل لجميع بيانات المستخدم على الجهاز (تبقى التطبيقات القياسية فقط).

إذا كنت لا تزال تقرر استخدام هذه الطريقة ، فمن المستحسن نقل جميع البيانات الضرورية إلى جهاز آخر أو إلى السحابة.

google-playkhamsatmostaqltradent