recent
أخبار ساخنة

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

الصفحة الرئيسية
أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

 يعد متصفح الويب أحد الأجزاء الأساسية في حياتنا. نستخدمه في العديد من الأشياء مثل البحث عن المعلومات ومشاهدة الأفلام ولعب الألعاب عبر الإنترنت وقراءة الأخبار وما إلى ذلك. لكن الطريقة التي يستخدم بها الناس الإنترنت تتغير من وقت لآخر ويتم تتبع أنشطتهم ومراقبتها من قبل العديد من مواقع الويب والوكالات الحكومية.

لذلك من المهم جدًا أن يكون لديك متصفح ويب جيد يوفر الأمان والخصوصية والكفاءة والسرعة. الآن الأمر متروك لك لتقرير أي من هذه الجوانب هو أولويتك القصوى. إليك قائمة بأفضل 8 متصفحات لنظام التشغيل Windows 10 في عام 2021.

1. Microsoft Edge (Chromium)

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

في أوائل عام 2019 ، أعلنت Microsoft عن متصفح Edge استنادًا إلى محرك Chromium ، واتضح أنه أحد أفضل القرارات التي اتخذتها Microsoft. ونظرًا لأن متصفح Edge يعتمد على Chromium ، فلا داعي للقلق بشأن الإضافات حيث يمكنك تنزيل الملحقات واستخدامها من سوق Chrome الإلكتروني أو يمكنك أيضًا التنزيل من متجر Edge الإضافي.

تستهلك Edge الجديدة أيضًا بطارية وذاكرة وصول عشوائي أقل مقارنةً بـ Chrome ، وقد تمت إزالة معظم خدمات Google الخلفية ، مما يجعلها أخف وزناً وأسرع في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Microsoft Edge أيضًا على لعبة تصفح سرية (edge: // surf /) تعمل في وضع عدم الاتصال وعبر الإنترنت ، تمامًا مثل لعبة الديناصورات في Google Chrome (chrome: // dino /).


هناك عدد قليل من الميزات المفيدة الأخرى المتوفرة في Microsoft Edge ، مثل


  •     وضع القراءة والقراءة بصوت عالٍ
  •     إرسال الوسائط إلى الجهاز
  •     مدير مهام المتصفح: يشبه مدير مهام Windows. في هذا ، يمكنك التحقق من مقدار استخدام موقع الويب والمكوِّن الإضافي ومكونات المتصفح الأخرى للذاكرة ووحدة المعالجة المركزية والشبكة.
  •     منع التتبع: يأتي Edge Chromium مزودًا بميزة منع التتبع المضمنة. يمكنك الاختيار بين أساسي ومتوازن وصارم. باستخدام هذا ، يمكنك حظر أجهزة التتبع ، ومشاهدة إعلانات أقل تخصيصًا ، وحظر أدوات التتبع الضارة المعروفة.
  •     Microsoft Defender SmartScreen: يحميك من المواقع والتنزيلات الضارة. يمكنك قراءة المزيد عنها من هنا.

2. Mozilla Firefox 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان ، فلا شك أن Mozilla Firefox هو أحد أفضل المتصفحات لنظام التشغيل Windows 10 ومع تحديث "Quantum" أصبح متصفحًا كاملاً. بالنسبة للعديد من المستخدمين ، لا يزال Firefox أحد أفضل بدائل Google Chrome.

علاوة على ذلك ، فهو يحمي نشاطك عبر الإنترنت عن طريق حظر أدوات التتبع والبرامج النصية الضارة الأخرى. أيضًا ، نظرًا لكونه متصفحًا مفتوح المصدر وغير هادف للربح ، فإنه لا يشارك بيانات المستخدم مع أي مؤسسة تابعة لجهة خارجية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على الكثير من الإضافات على متجر Firefox Add-Ons Store ، والتي يمكنك تنزيلها لتحسين تجربة التصفح لديك.


ومثل العديد من المتصفحات التي تعمل بنظام Chromium ، ستجد هنا أيضًا مدير مهام لمعرفة علامة التبويب أو الامتداد الذي يستهلك موارد نظامك. بعض الميزات الأخرى في Mozilla Firefox هي:


  •     تسجيل دخول مجاني بكلمة مرور
  •     مزامنة عبر جميع أجهزتك
  •     إرسال علامة التبويب إلى الجهاز
  •     تكامل الجيب


بالنسبة لواجهة المستخدم ، فهي ليست نظيفة أو بسيطة مثل متصفح Edge و Chrome ، ولكن بفضل السمات ، يمكنك تحسين مظهر ومظهر Firefox. بشكل عام ، يعد Firefox متصفحًا رائعًا ، وإذا كنت تبحث عن أفضل متصفح يركز على الخصوصية ، فعليك بالتأكيد تجربته.

3. Google Chrome 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

يعد Google Chrome أحد أشهر المتصفحات في العالم ، وهناك احتمال كبير أنك تقرأ هذه المقالة الآن على Google Chrome. تتمثل فائدة استخدام متصفح Chrome في توافقه مع خدمات Google الأخرى. يمكنك أيضًا مزامنة الإشارات المرجعية وكلمات المرور والسجل وغير ذلك على جميع أجهزتك. لذلك ، لا يهم الجهاز الذي تستخدمه ، ستكون بياناتك دائمًا متزامنة عبر جميع أجهزتك.

أيضًا ، بفضل مجموعة ضخمة من الإضافات ، فإنه يوفر لك مزيدًا من المرونة. وإذا كنت تريد تخصيص المتصفح ، فيمكنك تنزيل سمة من سوق Chrome الإلكتروني. يحتوي على مجموعة كبيرة من السمات ويمكنك العثور على جميع أنواع السمات تقريبًا مثل السيارات والطبيعة والأنيمي والحيوانات وغير ذلك الكثير.


واجهة مستخدم Chrome بسيطة ونظيفة وسهلة الاستخدام ، وستجد جميع روابط خدمات Google في صفحة البداية. علاوة على ذلك ، يعمل Chrome بسلاسة على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو كمبيوتر محمول ويتم تحميل موقع الويب أيضًا بشكل أسرع. ومع ذلك ، فإن Chrome سيئ السمعة لاستخدامه الكثيف لذاكرة الوصول العشوائي. لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك به ذاكرة وصول عشوائي محدودة ، فعليك البحث عن أي متصفح آخر.

4. Opera

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

Opera هو متصفح آخر يستند إلى Chromium مما يعني أنك تجرب الإضافات ليس فقط من متجر Opera Add-Ons ولكن أيضًا من Chrome Web Store. علاوة على ذلك ، فإن متصفح Opera مليء بالعديد من الميزات وأحدها هو التخصيص.


البدء بصفحة البداية. أول شيء ستلاحظه هو الشريط الجانبي. يمكنك استخدام الشريط الجانبي للعديد من الأشياء مثل:


  •     مساحة العمل: يمكنك استخدام مساحة العمل للتبديل بين المهمة وإذا لزم الأمر يمكنك إضافة المزيد من مساحة العمل.
  •     تتوفر أيضًا برامج مراسلة مثل Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp والعديد من الاختصارات الأخرى التي تعمل كتطبيقات ويب.
  •     يمكنك إضافة ملحقات إلى الشريط الجانبي.
  •     أدوات Opera: يمكنك إضافة اختصارات Opera مثل المحفوظات والإشارات المرجعية والتنزيلات وما إلى ذلك مما سيساعدك على توفير بعض الوقت.

5. Tor Browser 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

يُعرف Firefox بالفعل بحماية خصوصية المستخدم ، ولكن ماذا لو كنت تريد أن يكون نشاطك على الويب أكثر خصوصية وأمانًا؟ وهنا يأتي دور متصفح Tor. عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان الفائقين ، فإن Tor هو أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10.


يقوم تلقائيًا بحذف ملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح بعد انتهاء جلستك. كما أنه يتأكد من عدم معرفة أي من مواقع الويب من أين تتصل. هناك العديد من ميزات الخصوصية والأمان المتقدمة ولكن قد تجد صعوبة في استخدام متصفح Tor في البداية حتى تتمكن من قراءة هذه المقالة - كيف تستخدم أدوات متصفح Tor؟

من ناحية أخرى ، متصفح Tor هو نسخة معدلة من Firefox ، لذلك ستجد واجهة مستخدم مشابهة ل Firefox. هذا يعني أيضًا أنه يمكنك تنزيل الإضافات والسمات من متجر الوظائف الإضافية في Firefox.

الجانب السلبي لمتصفح Tor هو عدم وجود ميزة مزامنة ، ولكنه مفهوم أيضًا لأنك تريد أن يظل نشاط الويب الخاص بك خاصًا قدر الإمكان. والجانب السلبي الآخر هو أنه ليس بنفس سرعة Chrome أو Edge أو Firefox.

6. Brave Browser 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

Brave Browser هو متصفح آخر قائم على Chromium ، وفي غضون فترة قصيرة ، اكتسب سمعة متصفح الويب الذي يركز على الخصوصية. بشكل افتراضي ، يتم تمكين أدوات التتبع ومانع الإعلانات ، كما أنه سيقوم أيضًا بترقية الاتصالات إلى HTTPS حتى تتمكن من تصفح الويب بسلام.


ونظرًا لأن أداة حظر الإعلانات يتم تمكينها افتراضيًا ، فإن موقع الويب الذي يعتمد على الإعلانات سيكون له خسارة في الإيرادات ، لذلك باستخدام ميزة Brave Rewards ، يمكنك دعم منشئ المحتوى المفضل لديك. يمكنك أيضًا أن تكسب من خلال عرض الإعلانات التي تحترم الخصوصية ، وستكسب 70٪ من عائدات الإعلانات التي يتلقاها Brave Browser من المعلنين.


إلى جانب ذلك ، مثل معظم المتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium ، فهو أيضًا متصفح سريع ويدعم ملحقات وسمات chrome. بالنسبة لواجهة المستخدم ، يتمتع متصفح Brave بتصميم نظيف وسهل الاستخدام للغاية.

7. Torch Browser 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتنزيل الكثير من محتوى الوسائط من الإنترنت ، فهذا المتصفح مناسب لك. يأتي متصفح Torch مزودًا بميزة التقاط وسائط متكاملة يمكنك من خلالها تنزيل الفيديو أو الصوت بسهولة من معظم المواقع.


علاوة على ذلك ، يحتوي أيضًا على مدير تورنت مدمج حتى تتمكن من تنزيل ملفات التورنت دون أي مشاكل. بخلاف ذلك ، ستجد معظم الميزات مثل المتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium.

8. Vivaldi 

أفضل 8 متصفحات انترنت سريعة للويندوز لسنة 2021
يبدو Vivaldi مشابهًا لمتصفح Opera ، لكن مستوى التخصيص هو ما يصنع الفرق. يمكنك تخصيص صفحة البداية ، واختيار سمة محددة مسبقًا ، أو إنشاء المظهر الخاص بك ، وتعيين خلفية مدمجة أو مخصصة ، وتغيير موضع شريط علامات التبويب ، وغير ذلك الكثير.

ميزة أخرى رائعة في متصفح Vivaldi هي اختصارات لوحة المفاتيح. يمكنك تغيير اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة الموجودة أو استخدامها حسب رغبتك. إلى جانب ذلك ، فإنه يحمي خصوصيتك ويحمل صفحات الويب بشكل أسرع عن طريق حظر أجهزة التتبع والإعلانات.

يحتوي أيضًا على ميزات مثل الملاحظات السريعة ولقطات الشاشة والمزامنة والشريط الجانبي. علاوة على ذلك ، فهو يعتمد أيضًا على Chromium بحيث يمكنك بسهولة تشغيل ملحقات Chrome عليه. لذلك إذا كنت تبحث عن متصفح سريع وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويحمي خصوصيتك ، فإن Vivaldi هو أحد أفضل متصفحات الإنترنت لنظام التشغيل Windows 10.

استنتاج


حسنًا ، كانت هذه قائمة بأفضل 8 متصفحات ويب لنظام التشغيل Windows 10 في عام 2021. لقد كنت أستخدم Chrome منذ أكثر من سنوات عديدة ، ولكن بعد إطلاق Edge ، لم أرجع أبدًا إلى أي متصفح آخر. الآن تخبرني في قسم التعليقات عن المتصفح الذي ستقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. وإذا كنت لا تزال غير متأكد من البرنامج الذي تريد تثبيته ، فإليك بعض الأسئلة الشائعة:

1. ما هو أفضل متصفح يمكن استخدامه مع Windows 10؟


الإجابة: وفقًا لي ، يعد كل من Google Chrome و Microsoft Edge متصفحات جيدة. لذلك يمكنك اختيار أي شخص حسب متطلباتك.

2. ما هو المتصفح الأكثر أمانًا لنظام التشغيل Windows 10؟


الإجابة: تأتي العديد من المتصفحات مع نوع من ميزات الخصوصية والأمان ، ولكن إذا اضطررت إلى الاختيار ، فسأستخدم Mozilla Firefox و Brave Browser. ومع ذلك ، إذا كنت على استعداد للتنازل عن السرعة من أجل تعزيز الأمان والخصوصية ، فإنني أوصيك باستخدام متصفح Tor.

3. هل Google Chrome هو أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10؟


الإجابة: ليس هناك شك في أن Google Chrome هو أحد أفضل المتصفحات ، ولكن هناك عدد قليل من المتصفحات التي تتفوق في بعض الحالات على Chrome. الاختلاف الوحيد هو أن Chrome موجود في السوق منذ سنوات عديدة وقد اكتسب سمعة لكونه متصفحًا سريعًا وموثوقًا ومرنًا. أيضًا ، يستخدم معظم الأشخاص في الوقت الحاضر خدمات Google كثيرًا ، لذلك يجدون Chrome خيارًا موثوقًا به.

4. ما هو أفضل بديل لـ Google Chrome؟


الإجابة: وفقًا لي ، يعد Microsoft Edge (Chromium) الجديد و Mozilla Firefox أفضل بديل لـ Chrome.

5. ما هو أسرع متصفح ويب؟


الإجابة: حسنًا ، لا توجد إجابة بسيطة حول أي متصفح هو الأسرع. ومع ذلك ، بناءً على تجربتي ، أجد أن Edge و Chrome أسرع إلى حد ما.

6. هل هناك متصفح أفضل من Chrome؟


الإجابة: نعم ، أعتقد أن متصفح Edge أفضل من Chrome في العديد من الجوانب ، لا سيما في ذاكرة الوصول العشوائي واستهلاك البطارية. أيضًا ، كنت أستخدم Edge منذ أكثر من 6 أشهر وأصبح متصفح سطح المكتب المفضل لدي.
google-playkhamsatmostaqltradent