recent
أخبار ساخنة

كيف تكسب المال بطريقة سهلة من التدوين للمبتدئين

الصفحة الرئيسية
كيف تكسب المال بطريقة سهلة من التدوين للمبتدئين

 كيفية كسب المال من خلال مدونة: إذا كنت شغوفًا بالكتابة ، وترغب في كسب هذا الدخل الإضافي من خلال التدوين ، فهذا المنشور مخصص لك فقط.

كيف تكسب المال من التدوين ومن مدونتك؟

التدوين هو أحد الأشياء التي يبحث عنها معظم الناس اليوم. إنها ليست مجرد وسيلة لتحقيق هوايتك ولكنها أيضًا طريقة رائعة لمشاركة الأشياء المهمة مع الأشخاص حول موضوع معين.


شيء جيد آخر حول التدوين هو أنه يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلاله. نعم ، لقد سمعت ذلك بشكل صحيح ويمكن أن تصبح مهنتك بدوام كامل! كثير من المدونين الناجحين اليوم يكسبون المال بأرقام جيدة فقط عن طريق التدوين.


لذلك إذا كنت شغوفًا بالكتابة ، أو ترغب في كسب هذا الدخل الإضافي ، أو ترغب فقط في التبديل إلى التدوين كمهنة بدوام كامل ، فإن هذا المنشور سيكون مفيدًا جدًا بالنسبة لك.

كيف تكسب المال بطريقة سهلة من التدوين للمبتدئين


ومع ذلك ، يجب أن تعرف حقيقة أنه لا شيء يأتي إليك بين عشية وضحاها وأنك تحتاج حقًا إلى العمل الجاد من أجل تحقيق شيء ما.

كما هو الحال مع التدوين ، لا يمكنك البدء في جني الأموال من مدونتك من اليوم الأول ، ولكن بمجرد أن تبدأ العمل في الاتجاه الصحيح وتثبت نفسك بنجاح ، فمن المرجح أن تبدأ في جني الأموال منها.

ألق نظرة سريعة على هذه الخطوات حول كيفية البدء في جني الأموال ، إذا كنت لا تملك مدونة:


  1.     ابحث عن الإلهام وابدأ مدونة
  2.     قم بإنشاء محتوى ممتاز ومفيد على مدونتك بناءً على مكانتك
  3.     اختر مصادر الدخل وابدأ في العثور على القراء
  4.     تفاعل مع القراء وتفاعل معهم عبر الإنترنت لإبقاء مدونتك دائمًا في صدارة أذهانهم
  5.     كرر الخطوات من النقطة رقم 2 وابدأ في جني الأموال من القراء ومصادر الدخل الأخرى

يبدو سهلا؟ الخطوات الأولية بسيطة بالفعل ، ولكن هناك الكثير في كل خطوة عندما تبدأ في المضي قدمًا وسأناقش كل هذه الخطوات أدناه حتى تحصل على فهم أوضح لما يجب القيام به بالضبط.

ابدأ مدونتك

هذا واضح جدًا أنه من أجل كسب المال من المدونات ، يجب أن تمتلك مدونة. هناك العديد من المنصات مثل WordPress والتي يمكنك من خلالها بدء مدونتك الخاصة وذلك مجانًا أيضًا. إذا كنت لا تملك مدونة أو كنت جديدًا في مجال التدوين وتحتاج إلى مساعدة في كيفية البدء ، فيمكنك الرجوع إلى هذه المقالة حول كيفية بدء مدونة للحصول على وصف مفصل عنها.

إنشاء محتوى ممتاز ومفيد

لا تقم بالتدوين من أجل التدوين فقط ، بل ركز وانتبه جيدًا لجودة المحتوى الخاص بك. بمجرد إنشاء مدونتك الخاصة ، ركز على إنشاء محتوى مفيد بناءً على مكانتك أو اهتمام قرائك.

كلما كان المحتوى الخاص بك مفيدًا ويركز على تغيير حياة الأشخاص بطريقة أو بأخرى ، زاد تقديرهم للمحتوى الخاص بك وبناء الثقة عليك.

من أجل جني الأموال من مدونتك ، من المهم إشراك القراء ، والمحتوى القوي هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو القيام بذلك.

ابدأ في العثور على القراء واختر مصادر الدخل الخاصة بك

والآن بعد أن أنشأت محتوى جيدًا ومفيدًا ، من المهم حقًا الترويج له أيضًا. كيف سيتعرف الناس على مدونة رائعة تكتبها حتى وما لم تروج لها؟

كيف تكسب المال بطريقة سهلة من التدوين للمبتدئين


إن فكرة الترويج لمدونتك هنا ليست الانخراط في أي نوع من الممارسات غير المرغوب فيها ولكن لإضافة قيمة وبناء وجودك عبر الإنترنت من خلال التواصل مع قرائك.

الشيء المهم التالي الذي يأتي هنا هو تحديد مصادر الدخل. فيما يلي بعض مصادر الدخل الأساسية ، مع وجود العديد من الاحتمالات تحت كل منها ، والتي يمكنك الاختيار من بينها:


  •     التسويق بالتبعية
  •     دعاية
  •     المنتجات المادية
  •     الأحداث
  •     خدمات أخرى

التسويق بالتبعية

التسويق بالعمولة هو في الأساس مصدر تقوم من خلاله بالترويج لمنتج أو خدمة لشخص آخر لقرائك. يمكنك ببساطة إضافة رابط إلى هذا المنتج المعين بمساعدة الرابط التابع الخاص بك.

إذا أجرى شخص ما عملية شراء من خلال هذا الرابط ، فإنك تكسب عمولة منه. هناك العديد من البرامج التابعة التي يمكنك أن تكون جزءًا منها مثل برنامج Amazon Influencer.

دعاية

هذا هو الشيء الذي يبدأ فيه معظم المدونين. هناك العديد من الشركات التي تريد أن تصل منتجاتها إلى عملائها المحتملين. يشبه هذا تقريبًا ما تفعله الصحف والمجلات من خلال بيع الإعلانات.

وإذا نمت حركة المرور الخاصة بك ، فستجد العديد من المعلنين المستعدين للدفع لك من أجل الحصول على عرض. فيما يلي بعض طرق الكسب من خلال الإعلانات:

  •     المراجعات والهدايا - تقدم لك الشركات منتجات مجانية لمراجعتها وإبرازها على مدونتك. حتى أنهم يطلبون منك تقديم هدايا ، حيث تطلب من القراء القيام بمهمة معينة وتأكيد هدية في نهاية المسابقة للفائز. بهذه الطريقة لا تكسب المال من خلاله فحسب ، بل تكتسب أيضًا عددًا قليلاً من القراء.
  •     بيع المساحات الإعلانية - هذا شيء يفعله معظم المدونين لكسب المال. بيع مساحة في الشريط الجانبي أو التذييل أو العنوان في المحتوى الخاص بك للإعلانات.
  •     المشاركات الدعائية - تدفع لك العديد من العلامات التجارية والشركات مقابل كتابة منشور عنها أو عن أي من منتجاتها.

كيف تكسب المال بطريقة سهلة من التدوين للمبتدئين

المنتجات / الخدمات المادية

يبيع بعض المدونين منتجات مادية أيضًا. يمكن أن يكون أي شيء - سلعة مثل قميص ، أو منتجات يدوية الصنع ، أو كتب ، أو دورات ، أو دروس تعليمية ، أو حتى برامج. يعد بيع المنتجات المادية أيضًا طريقة رائعة للكسب ولكنه يتطلب الكثير من العمل والوقت لإنشائها.

الأحداث

يكسب معظم المدونين المال من خلال كونهم جزءًا من أو إجراء / تشغيل الأحداث. يمكن أن يكون أي شيء من لقاء المدونين إلى المؤتمرات الكبيرة ، حيث يأتي الكثير من المدونين للقاء وتحية مع القراء ويتم كسب المال إما عن طريق العثور على راع للحدث أو عن طريق فرض رسوم على القراء لحضور الحدث.

خدمات أخرى

هناك العديد من المصادر الأخرى التي يكسب المدونون من خلالها مثل تقديم الخدمات للشركات الناشئة ، وبيع مدوناتهم ، وطلب التبرعات ، والتعاون مع أي سلسلة غذائية شهيرة ، والتحول إلى مساعد افتراضي ، والمزيد.

تفاعل وبناء تفاعل مع قرائك

بجهودك ، ركز على إنشاء محتوى رائع ، والعثور على قراء له ، ستبدأ في مراقبة الأشخاص الذين يزورون مدونتك والإعجاب بالمحتوى الخاص بك.

هذه هي النقطة التي تحتاج فيها إلى تحويل تركيزك على بناء مجتمعك والتفاعل مع قرائك. عليك أن تفعل كل ما في وسعك ، بصرف النظر عن نشر أشياء جيدة لجعلها تعود إليك مرارًا وتكرارًا.

كن نشطًا في الرد على تعليقات القراء ، وقم ببناء علاقات معهم على وسائل التواصل الاجتماعي. نعم ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتفاعل مع القراء. قم بإنشاء صفحتك الخاصة على Facebook و Instagram.

تواصل مع قرائك على هذه المنصات وشارك أشياء أخرى مثيرة للاهتمام على هذه المنصات. بهذه الطريقة سيتعرف القراء على تعدد استخداماتك أيضًا وينشرون الكلمة حول مدونتك مع الآخرين.


إذا كنت قد أشركت القراء ، فمن المرجح أن تكسب المزيد من المال حيث سيكون لديك أشخاص آخرون بجانبك للترويج لك بطريقة أو بأخرى.

ابدأ في جني الأموال من مصادر الدخل والقراء


الخطوات الأربع الأولى المذكورة والموضحة أعلاه هي الأسس المهمة لامتلاك مدونة ناجحة. تحتاج حقًا إلى وضع هذه الأشياء في مكانها الصحيح لضمان قدرتك على جني دخل طويل الأجل من مدونتك.


تتطلب العملية برمتها بذل الكثير من الجهود ، وإذا قمت بذلك بشكل جيد ، فستمنح نفسك فرصة لكسب أموال جيدة من مدونتك.


عندما تكون كل هذه الخطوات في مكانها الصحيح ، يمكنك البدء بمحاولة جني الأموال من مدونتك. ومع ذلك ، ضع هذا في اعتبارك دائمًا أن الأموال لن تبدأ في التدفق تلقائيًا لمجرد أن لديك محتوى جيد أو إستراتيجيات جيدة أو قراء متفاعلين.


تحتاج إلى الاستمرار في التجريب والعمل الجاد حقًا من أجل البدء في الكسب من مدونتك.


بعض النصائح الإضافية لكسب المال من التدوين:


  •     إذا لم تحصل على استجابة جيدة على مدونتك لأي تخصص معين ، فكن على استعداد لتغيير الموضوع بدلاً من التمسك به.
  •     استخدم فقط تدفقات الدخل التي يمكنك إدارتها بسهولة بدلاً من تناول كل شيء في السعي لكسب المال. سوف ينتهي بك الأمر لا تفعل شيئًا.
  •     ابحث عن مجموعات من مصادر الدخل التي تناسبك بشكل أفضل.
  •     لا تنسخ من مدون آخر. كن مختلفًا وفريدًا.
  •     لا ينبغي أن يكون المال هو تركيزك أبدًا ، بل يجب أن يكون التدوين حول شيء تستمتع بالكتابة عنه. إذا كانت منشوراتك جيدة ومفيدة للقراء ، فستبدأ بشكل طبيعي في كسب المال لهم على مدار فترة زمنية.

آمل أن يساعد هذا المنشور جميع المدونين الموجودين هناك وحتى أولئك الذين لم يبدأوا بعد. إذا كنت تعرف أي نصائح وحيل أخرى لم أذكرها في هذا المنشور ، فأخبرني بذلك في قسم التعليقات أدناه.


نتمنى تدوين سعيد!

google-playkhamsatmostaqltradent