Are My Sites Up?

إصلاح بصمة الإصبع لا تعمل على هواتف الأندرويد

الصفحة الرئيسية
إصلاح بصمة الإصبع لا تعمل على هواتف الأندرويد

 تعد بصمة الإصبع واحدة من أكثر طرق الأمان استخدامًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS. يضيف طبقة إضافية من الأمان لهاتفك ويجعل فتح هاتفك أسهل وأسرع كثيرًا. ومع ذلك ، يصبح ذلك مفجعًا عندما ينبثق خطأ "بصمة أندرويد لا تعمل" - في بعض الأحيان لا يكتشفه الهاتف ، أو يستغرق وقتًا أطول للرد ، وما إلى ذلك. ستوجهك هذه المقالة إلى أسباب فشل بصمة إصبعك في العمل وإمكانية طرق إصلاح الماسح الضوئي لبصمات الأصابع لا يعمل على نظام أندرويد . في معظم الأوقات دون الحاجة إلى زيارة مركز الإصلاح.

تحقق مما إذا كان إصبعك يحتوي على أي سائل أو أوساخ.


قبل تحديد مشكلة بصمة إصبعك على أنها عيب في الأجهزة أو البرامج ، تحقق من أصابعك.


تمامًا مثل أي أدوات بيومترية أخرى ، تحتاج بصمة إصبع هاتفك إلى إصبع نظيف حتى تتمكن من إلغاء قفل جهازك. قد لا يعمل مستشعر بصمات الأصابع إذا كانت يدك مبللة أو رطبة أو زيتية أو متسخة. لذلك ، إذا كان إصبعك يحتوي على أيٍّ من هذه الأشياء ، فقد لا تتمكن من فتح قفل هاتفك باستخدام بصمة الإصبع. المخرج هو أن تغسل يديك وتنظفها وتنتظر حتى تجف. حاول الآن فتح هاتفك ببصمة الإصبع.

قم بتنظيف وحدة البصمة.


يجب أن تكون وحدة البصمة نظيفة تمامًا مثل وجود إصبع نظيف. خاصة إذا كنت قد استخدمت مرطبًا في وقت سابق ، فإن الوحدة ستتراكم السائل من أصابعك ، مما يتسبب في عدم قراءة المستشعر لأصابعك بشكل صحيح. لإصلاح ذلك ، يرجى التحقق مما إذا كانت وحدة البصمة بها أي سائل أو أوساخ وتنظيفها بقطعة قماش جافة. إذا كانت الأوساخ ملتصقة بالوحدة ، فقم بتنظيفها برفق باستخدام مناديل أو قطعة قماش مبللة بالكحول (أو القليل من الماء إذا لم يكن هناك كحول). لا تخدش الوحدة بأشياء صلبة / حادة حتى لا تتلفها بشكل دائم.


تحقق مما إذا كانت وحدة البصمة متصلة جيدًا.


كما تعلم بالفعل ، يجب أن تكون الوحدة متصلة جيدًا حتى تعمل بشكل صحيح. إذا كنت تستخدم هاتفًا ببصمة إصبع فعلية أو معرف اللمس ، فحاول التحقق مما إذا كانت الوحدة متصلة جيدًا. في معظم هواتف أندرويد ، تكون الوحدة بنفس صلابة اللوحة الخلفية. لذلك إذا كانت وحدة بصمة الإصبع الخاصة بك قابلة للنقر أو الاهتزاز ، فيجب عليك زيارة مركز الإصلاح في أقرب وقت ممكن. هذا هو نفسه بالنسبة لمعرف اللمس ، إذا كنت تشعر أن وحدة بصمة الإصبع لا تشعر كما كانت عند شراء الهاتف لأول مرة ، فيرجى زيارة مركز الإصلاح أيضًا.


أعد تشغيل جهازك.


بعد استبعاد سبب المشكلة كإصبع أو وحدة متسخة ، يجب إعادة تشغيل هاتفك. سيساعد هذا بالتأكيد إذا كانت مشكلة "بصمة أندرويد لا تعمل" متعلقة بالبرمجيات - عادةً عندما لا تقوم بإعادة تشغيل هاتفك لفترة من الوقت. ويجدر المحاولة لأنه يمكن أن يساعد في إصلاح الكثير من المشكلات المتعلقة بالبرامج مثل هذا.


فقط اضغط على زر الطاقة وأعد تشغيل هاتفك. أيضًا ، في بعض هواتف أندرويد ، يمكنك الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لحوالي 10 ثوانٍ لإعادة تشغيل جهازك تلقائيًا.


قم بتحديث برنامجك.


هناك مشكلة أخرى متعلقة بالبرمجيات والتي قد تتسبب في مشكلة "عدم عمل مستشعر بصمات الأصابع" وهي خلل في البرنامج. حاول التحقق مما إذا كان لديك تحديث معلق على جهازك وقم بتثبيته. أيضًا ، إذا بدأت المشكلة بعد تثبيت تحديث النظام ، فقد تنتظر التحديث التالي لإصلاح المشكلة أو العودة إلى التحديث السابق.


لتثبيت تحديث ، يرجى فتح تطبيق الإعدادات ، والنقر على "النظام" ، واختيار "تحديث النظام" ، وتنزيل وتثبيت أي تحديث معلق.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام


في حالة استمرار عدم عمل بصمة أندرويد ، فقد تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام هاتفك. عادة ، هذا لا يسبب أي ضرر لهاتفك ؛ يقوم فقط بمسح البيانات المخزنة التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر بواسطة التطبيقات والنظام. ويجب عليك القيام بذلك كثيرًا بعد كل تحديث للنظام.


اتبع الخطوات أدناه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام على أندرويد في وضع الاسترداد.


  •     أولا أغلق جهازك.
  •     قم بالتمهيد إلى وضع الاسترداد عن طريق الضغط على زر رفع الصوت + زر التشغيل في نفس الوقت. (يختلف هذا باختلاف الهاتف الذي تستخدمه. قد تحتاج إلى البحث عبر الإنترنت حول كيفية التمهيد إلى وضع الاسترداد على هاتفك إذا لم ينجح ذلك بالنسبة لك.)
  •     حدد Wipe Cache Partition باستخدام أزرار الصوت وقم بالتأكيد باستخدام زر الطاقة.
  •     أعد تشغيل جهازك بعد مسح القسم بنجاح.

حاول الآن استخدام بصمة الإصبع الآن للتحقق مما إذا كانت تعمل.


أعد معايرة بصمة الإصبع.


خاصة إذا كان ما تفعله عملاً صناعيًا ، فقد تكون هناك بعض التغييرات في أصابعك مؤخرًا - مثل العلامات / الخطوط الملحوظة - التي تتداخل مع بصمة الإصبع المسجلة. في هذه الحالة ، يجب عليك إضافة بصمة إصبع أخرى من إعدادات هاتفك. قد تسمح لك معظم هواتف أندرويد أيضًا بإضافة ما يصل إلى خمس بصمات أصابع مختلفة لإلغاء قفل هاتفك. لذلك عندما لا يعمل معرف اللمس على أندرويد ، استفد بشكل ملكي من الميزة وأضف بصمة إصبع أخرى أو احذف البصمة الحالية وأضفها مرة أخرى.


للقيام بذلك ، يرجى فتح تطبيق الإعدادات واختيار "الأمان" والضغط على "بصمة الإصبع" وإضافة بصمة إصبع جديدة.


إذا كان بإمكانك إضافة بصمة إصبع أخرى ، فمن المفترض أن تتمكن من إلغاء قفل جهازك الآن.


أعد ضبط جهازك.


قد تضمن إعادة ضبط جهازك إصلاحات لمشكلات مثل هذه البرامج. من المفترض أن تساعد تجربة الإصلاحات المذكورة أعلاه في إعادة تشغيل بصمة هاتفك مرة أخرى ، وإلا فإن الأمر يستحق تجربة "إعادة ضبط المصنع".


ملاحظة: قبل إعادة ضبط جهازك ، يرجى إجراء نسخ احتياطي لكل البيانات المهمة حيث سيؤدي ذلك إلى مسح كل شيء على الهاتف. يمكنك محاولة نسخها احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لديك واحد. أو الأفضل من ذلك ، احصل على بطاقة SD عالية الجودة للقيام بالمهمة نيابة عنك.


بعد النسخ الاحتياطي ، يرجى الانتقال إلى الإعدادات >> النظام >> إعادة ضبط المصنع >> محو كل شيء >> أكد كلمة المرور وأعد ضبط جهازك. تأكد من أن لديك بطارية كافية قبل القيام بذلك.


حاول الآن إضافة بصمة إصبعك مرة أخرى بعد إعادة تشغيل الهاتف. إذا نجحت ، فأنت على ما يرام. خلاف ذلك ، ما عليك سوى زيارة مركز الخدمة.


قم بزيارة مركز الخدمة.


إذا كنت لا تزال غير قادر على إصلاح مشكلة بصمة أندرويد التي لا تعمل بعد اتباع الحلول المذكورة أعلاه ، فهذا يعني أنه لا يمكنك التعامل مع المشكلة بنفسك. اصطحب جهازك إلى مركز خدمة إصلاح الهاتف المحترف من حولك (يُنصح بمركز رسمي) لإصلاحه بواسطة فني.

google-playkhamsatmostaqltradent