Are My Sites Up?
recent
أخبار ساخنة

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه

الصفحة الرئيسية
كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه

 هل تريد معرفة كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هواتف أندرويد ؟ إليك كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أجهزة أندرويد .

هل رقم هاتفك محظور على أندرويد ، لكنك لست متأكدًا؟ لا تقلق ، سيشرح هذا الدليل كيف تعرف ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هواتف أندرويد .


جعلت الهواتف الذكية حظر المتصلين غير المرغوب فيهم والمتصلين غير المرغوب فيهم أمرًا سهلاً للغاية. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من تطبيقات حظر المكالمات المتاحة على الإنترنت والتي يمكن أن تساعد في حظر المتصلين غير المرغوب فيهم أو المكالمات الآلية غير المرغوب فيها ، والعديد من الهواتف الذكية لديها الآن ميزة حظر المكالمات المضمنة في نظام التشغيل.

في بعض الأحيان ، قد تحظر تطبيقات حظر المكالمات هذه المتصلين المنتظمين وحتى أفراد العائلة المهمين بشكل خاطئ. لذلك ، إذا كنت تشك في أن مثل هذا التطبيق قد أصبح شريرًا على هاتف من تحب وتريد اكتشاف كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتف أندرويد ، فقد وصلت إلى الدليل الصحيح اليوم.

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه

إذا كنت على استعداد لمعرفة كيفية معرفة ما إذا كان رقمك محظورًا أو كيف يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أجهزة أندرويد ، فدعنا ننتقل مباشرة دون إضاعة المزيد من الوقت.

كيف تعرف ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أندرويد 


إذا كنت من مستخدمي أندرويد ، فأنا متأكد من أنك قمت في وقت ما بحظر شخص ما على جهازك أو تم حظره من قبل شخص ما مما يجعلك تشعر بالفضول وتبحث عن إجابات لسؤالك ، كيف تعرف ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتف أندرويد الخاص بك ؟


حسنًا ، لحسن الحظ ، لدينا بعض الإجابات القوية على سؤالك حول كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أندرويد من الاتصال به أو إرسال الرسائل النصية إليه. وهنا سنحدد بعضًا من أفضل الطرق التي ستساعدك على تأكيد ما إذا كان رقم هاتفك قد تم حظره على أجهزة أندرويد . ها نحن:

الطريقة الأولى: اتصل بجهة الاتصال واحسب عدد الرنات


أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أندرويد هي حساب عدد الرنات قبل فصل مكالمتك الهاتفية أو إرسالها إلى البريد الصوتي. إذا تم قطع اتصال مكالمتك بعد رنين واحد أو إعادة توجيهها إلى البريد الصوتي بعد رنين واحد ، فمن المحتمل أن رقم هاتفك قد تم حظره من قبل الشخص الذي تحاول الاتصال به.


في بعض الأحيان ، إذا كانت جهة الاتصال التي تتصل بها مشغولة في مكالمة أخرى أو إذا كان هاتفها مغلقًا ، فقد تلاحظ سلوكًا مشابهًا أيضًا. لذلك ، في مثل هذه الحالات ، انتظر بعض الوقت وحاول معاودة الاتصال لمعرفة ما إذا تم إسقاط مكالمتك بعد رنين واحد فقط. وإذا تم فصل مكالمتك بعد رنة واحدة ، فمن المحتمل أن يكون رقم هاتفك محظورًا.

قبل إجراء أي عمليات تحقق أخرى ، هذه هي الخطوة الأولى التي يجب على أي شخص اتخاذها متى رغب في معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمه.

الطريقة الثانية: إرسال رسالة الواتس للتحقق مما إذا كنت محظورًا على الواتس أيضًا


إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قد حظر رقمك عن طريق الخطأ أو أن تطبيقًا مخادعًا قد حظر رقم هاتفك ، فيمكنك ببساطة محاولة الاتصال بالشخص على الواتس الذي تعتقد أنه حظر رقمك للتحقق مما إذا كان هو بالفعل أو مجرد تطبيق غير مفيد وضع علامة على رقمك كرسائل غير مرغوب فيها وحظرك.


ضع في اعتبارك شيئًا واحدًا ، لن تعمل هذه الطريقة إلا إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بك متاحة على الواتس بنفس رقم الهاتف. اتبع هذه التعليمات البسيطة وتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرك على الواتس أيضًا:


  •     في البداية ، أرسل رسالة الواتس إلى جهة الاتصال التي تعتقد أنها قد حظرت رقمك على أندرويد .
  •     لاحظ الآن علامات التجزئة الموجودة بجانب الرسالة المرسلة. إذا كانت هناك علامتان رمادية اللون ، فهذا يعني أن جهة الاتصال لم تحظرك على الواتس واستقبلت رسالتك. وإذا تحولت هاتان العلامتان الرماديتان إلى علامات زرقاء ، فهذا يؤكد أن جهة الاتصال قد قرأت رسالة الواتس أيضًا.

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه

  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا ملاحظة صورة عرض الواتس وحالة الواتس ، إذا كانت هذه مرئية لك ، فهذا يعني أنهم لم يحظروك.

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه

  • ولكن في حالة ما إذا كانت رسالة الواتس المرسلة قد حصلت على علامة اختيار رمادية واحدة فقط ولم تتمكن من رؤية صورة العرض الخاصة بها ، فهذا يؤكد أنه تم حظرك على الواتس أيضًا.

كيف تعرف إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتفه


  • يمكنك أيضًا محاولة الاتصال بهم من الواتس (مكالمة صوتية عبر الواتس أو مكالمة فيديو الواتس ) لمعرفة ما إذا كانوا يستجيبون. هذه طريقة بسيطة للتحقق مما إذا تم حظرك عن قصد أو عن طريق الخطأ.


إذا لم تحصل على أي نوع من الاستجابة سواء كان ذلك من رسائل الواتس / مكالمة أو إجراء مكالمات هاتفية مباشرة ، فقد حان الوقت لتصديق أن الشخص الذي تحاول الاتصال به قد حظر رقمك على أندرويد عن قصد.

الطريقة الثالثة: إخفاء معرف المتصل الخاص بك ثم الاتصال بجهة الاتصال


يعد إخفاء معرف المتصل طريقة أخرى مفيدة للتحقق مما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أجهزة أندرويد . يمكنك محاولة الاتصال بالشخص بعد إخفاء معرف المتصل الخاص بك لمعرفة ما إذا كان قد حظر رقمك بالفعل. لاحظ أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة للجميع وقد يتم حظرها من قبل شركة الهاتف الخلوي.


تعمل هذه الطريقة مثل السحر عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أجهزة أندرويد . لذلك ، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات بدقة وتعلم كيفية إخفاء معرف المتصل على هواتف أندرويد أو الأجهزة اللوحية:

الخطوة (1): أولاً وقبل كل شيء ، افتح تطبيق Dialer أو Phone على هاتف أندرويد الخاص بك.

الخطوة (2): بعد ذلك ، اضغط على أيقونة النقاط العمودية الثلاث أو خيار المزيد من الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

الخطوة (3): الآن من قائمة الخيارات ، حدد خيار الإعدادات.

الخطوة (4): بعد ذلك ، اضغط على خيار المزيد من الإعدادات أو الإعدادات المتقدمة أو خيار الخدمات التكميلية.

ملاحظة: يختلف هذا الإعداد الخاص بناءً على الشركة المصنعة لهاتفك وإصدار أندرويد الذي تستخدمه. لذلك ، إذا وجدت صعوبة ، فما عليك سوى البحث عن مصطلح Caller ID في إعدادات هاتفك للعثور على خيار القائمة الصحيح.

الخطوة (5): بعد ذلك ، حدد خيار إظهار معرف المتصل الخاص بي.

الخطوة (6): الآن من القائمة المنبثقة إظهار معرف المتصل الخاص بي ، حدد خيار إخفاء الرقم لإخفاء معرف المتصل الخاص بك.


بمجرد إخفاء معرف المتصل الخاص بك على جهاز أندرويد الخاص بك ، حاول الآن الاتصال بجهة الاتصال وراقبها عن كثب. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تلاحظها:


الاحتمال 1: إذا التقطت جهة الاتصال مكالمتك ، فهذا يعني أنها حجبت رقمك. وهم يستقبلون مكالمتك هذه المرة فقط لأنك أخفيت معرف المتصل الخاص بك والآن هم غير مدركين تمامًا أنك من يتصل بهم.


الاحتمال 2: إذا كان هاتف جهة الاتصال الخاصة بك يرن بشكل طبيعي هذه المرة ولم تتم إعادة توجيهه إلى البريد الصوتي بعد رنة واحدة فقط ، فمن المحتمل جدًا أن رقم هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد قد تم حظره وقاموا بإعادة توجيه جميع مكالماتك إلى البريد الصوتي.


الاحتمال 3: إذا لم يتم إجراء مكالمتك بأي طريقة ، فسيتعين عليك افتراض أن رقم هاتفك ليس محظورًا ولكنهم ليسوا في وضع يسمح لهم بالرد على أي مكالمات لسبب ما.


مرة أخرى ، نود أن نذكرك أنه إذا لم تتمكن من العثور على ميزة إخفاء معرف المتصل على جهاز أندرويد الخاص بك ، فهناك فرصة كبيرة لتعطيل ميزة حظر معرف المتصل من قبل مشغل الهاتف الخلوي الخاص بك.


وإذا كان هذا هو الحال معك ، فعليك محاولة الاتصال بجهة الاتصال من هاتف مختلف (أوضحنا ذلك بالتفصيل في الطريقة الخامسة) ومعرفة السبب وراء حظر رقمك على أندرويد .

الطريقة الرابعة: إزالة جهة الاتصال من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وإنشاء رسالة جديدة


إذا كنت تبحث عن طريقة مناسبة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك دون الاتصال به أو إرسال رسائل نصية إليه ، فهذه الطريقة مناسبة تمامًا لك.


حسنًا ، قد يبدو الأمر وكأنه حل مجنون ولكن ثق بي ، فهذه طريقة فعالة أخرى لتحديد ما إذا كان شخص ما قد منع رقمك من إرسال الرسائل النصية أو الاتصال به. تعمل هذه الطريقة على معظم أجهزة أندرويد ، تحقق مما إذا كانت تعمل على هاتفك. يستحق المحاولة. ها نحن:


  • الخطوة (1): في البداية ، افتح تطبيق جهات الاتصال وابحث عن جهة الاتصال التي تعتقد أنها قد حظرت رقمك على هاتف أندرويد .
  • الخطوة (2): بعد ذلك ، اضغط على اسم جهة الاتصال ثم احذف جهة الاتصال من جهازك.
  • الخطوة (3): إذا ظهرت نافذة منبثقة وطُلب منك التأكيد ، انقر فوق خيار الحذف مرة أخرى.
  • الخطوة (4): بعد إزالة جهة الاتصال ، أغلق تطبيق جهات الاتصال على جهازك وأزله من التطبيقات الحديثة.
  • الخطوة (5): الآن افتح تطبيق الرسائل وابدأ في كتابة رسالة جديدة.
  • الخطوة (6): في قسم "إلى" (إرسال إلى) ، ابدأ في كتابة اسم جهة الاتصال الخاصة بك وإذا لم تحظر جهة الاتصال رقم هاتفك ، فيجب أن يظهر اسم جهة الاتصال كجهة اتصال مقترحة تلقائيًا.

ملاحظة مهمة: ضع في اعتبارك وتأكد من أنك في علامة التبويب "جميع جهات الاتصال" وليس في علامة التبويب "المتكررون" أثناء كتابة اسم جهة الاتصال.


إذا كان اسم جهة الاتصال التي تعتقد أنها قد حظرت رقمك لا يظهر كجهة اتصال مقترحة ، فهناك فرص كبيرة لحظرها لرقمك.


هذه الطريقة هي نوع من النجاح أو الخطأ ولكنها بالتأكيد تعمل كتأكيد ثانٍ في حالة كون الطرق الأخرى غير حاسمة. إنه حتما يستحق التجربة.

الطريقة الخامسة: اتصل بجهة الاتصال من رقم آخر


يعد هذا في الأساس الملاذ الأخير عندما يتعلق الأمر بمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أندرويد . لذلك ، إذا كنت قد استنفدت بعد تجربة جميع الخيارات الأخرى ولم يعمل شيء من أجلك ، في هذه الحالة ، فإن الخيار الوحيد المتبقي هو محاولة الاتصال بشكل أساسي بجهة الاتصال التي تعتقد أنها حظرتك باستخدام رقم بديل مختلف.


إذا تلقوا مكالمتك من الرقم البديل ، فيمكنك التأكد من حظر رقمك. أيضًا ، يمكن أن يكون لديك صديق مشترك أو شخص من عائلتك يتصل بجهة الاتصال التي تعتقد أنها حظرتك.

الكلمات الأخيرة حول كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على أندرويد 


في الحدث المؤسف ، إذا قام أحد أفراد أسرتك بحظرك ، فإن الخيار الوحيد المتبقي معك هو محاولة مقابلتهم شخصيًا ومعرفة ما إذا كان كل هذا سوء فهم أو كان هناك أي أسباب محددة وراء رقم الهاتف المحظور .


نأمل أن يساعدك دليلنا هنا في تحديد ما إذا كان رقمك محظورًا على أجهزة أندرويد . سؤالك كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظر رقم هاتفك الأندرويد؟ يجب الإجابة بشكل مرضٍ من خلال دليلنا خطوة بخطوة الموضح أعلاه.


إذا كان لا يزال لديك المزيد من الأسئلة حول كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على هاتف أندرويد أو تريد منا مساعدتك في إصلاح أي مشكلات أخرى تتعلق بحظر أرقام الهواتف في أندرويد ، فلا تتردد في التعليق أدناه وسنساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent