recent
أخبار ساخنة

طريقة إعادة ضبط إعدادات المصنع وفرض إعادة التشغيل للآيفون

الصفحة الرئيسية

 غالبًا ما تكون إعادة التشغيل أو إعادة الضبط الناعم هي المفتاح لحل المشكلات الطفيفة مع البرامج في الأجهزة المحمولة. عندما تفشل عملية إعادة الضبط الناعم في حل المشكلة ، فهذا هو الوقت الذي تلجأ فيه إلى إجراء أنواع أخرى من إعادة الضبط بما في ذلك إعادة الضبط الثابت أو إعادة التشغيل بالقوة وإعادة الضبط الرئيسية أو إعادة ضبط المصنع. تعرف على كيفية تنفيذ كل طريقة من طرق إعادة التعيين هذه على جهاز Apple آيفون X الجديد من خلال عملية خطوة بخطوة مميزة في هذا المنشور.

قبل أن ننتقل إلى الخطوات الفعلية ، يرجى ملاحظة أن Apple أجرت بعض التغييرات الطفيفة ليس فقط من خلال إجراء إعادة الضبط ولكن أيضًا في تسمية مفاتيح الأجهزة على أجهزة آيفون الجديدة. يسمى الآن زر Sleep / Wake أو زر Power في أجهزة آيفون السابقة الزر الجانبي. وبالتالي ، سنطبق هذا المصطلح الجديد في هذا المحتوى.

كيفية إعادة تشغيل جهاز iPhone X الخاص بك أو إعادة ضبطه؟


هناك العديد من الأشياء الجيدة التي يمكن أن تفعلها إعادة الضبط أو إعادة التشغيل البسيطة لجهاز آيفون الخاص بك. بصرف النظر عن منح جهازك بداية جديدة ، يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الأخطاء الطفيفة التي تؤثر على التطبيق أو وظائف آيفون . بالنسبة للمبتدئين ، اتبع هذه الخطوات لإعادة تشغيل جهاز آيفون X أو إعادة تعيينه بسهولة:


  •     اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وإما أزرار الصوت حتى تظهر الشاشة لإيقاف التشغيل.
  •     اسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل جهاز آيفون X تمامًا.
  •     بعد إيقاف تشغيل جهاز آيفون ، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple.

ثم يقوم جهاز آيفون الخاص بك بإعادة التشغيل.

الطريقة البديلة: استخدام قائمة إعدادات آيفون X.


في iOS 11 أو الإصدارات الأحدث ، يمكنك الآن إيقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك من خلال قائمة الإعدادات. إليك الطريقة:


  •     اضغط على الإعدادات من الشاشة الرئيسية.
  •     انقر فوق عام.
  •     قم بالتمرير والنقر فوق خيار إيقاف التشغيل. يؤدي القيام بذلك إلى إيقاف تشغيل جهاز آيفون X.
  •     بعد بضع ثوانٍ ، اضغط على الزر الجانبي مرة أخرى لإعادة تشغيله.

لن تؤثر إعادة الضبط الناعم على أي بيانات مخزنة على جهازك ، لذلك لا داعي للخوف من فقد محتوياتك المهمة بعد العملية.

كيفية فرض إعادة تشغيل جهاز آيفون X (إعادة ضبط المصنع)؟


إعادة التعيين الثابت أو إعادة التشغيل هي نوع آخر من إعادة التشغيل يوصى به للتعامل مع أعطال البرامج التي تتسبب في توقف جهاز iPhone أو تجميده أو عدم استجابته. في هذه الحالة ، لا يمكن تنفيذ إجراءات إعادة التشغيل المعتادة ، لذا سيتعين عليك إجبار جهازك على إعادة التشغيل بدلاً من ذلك.


بصرف النظر عن الاسم الجديد المخصص لبعض عناصر التحكم ، قامت Apple أيضًا بتعديل هذه العملية في تنفيذ إعادة تشغيل القوة على آيفون 8 و آيفون 8 Plus و آيفون X الجديد. في الواقع ، سيؤدي الضغط المزدوج مع الاستمرار على مجموعات الأزرار الآن إلى تنشيط Emergency SOS على جهاز. يشير هذا بالتالي إلى أن إعادة التشغيل يجب أن تنتقل إلى مجموعة أزرار أكثر تعقيدًا.

إليك كيفية إجراء إعادة تشغيل القوة بالضبط على جهاز iPhone X الخاص بك:


  •     اضغط بسرعة وحرر زر رفع الصوت.
  •     ثم اضغط بسرعة وحرر زر خفض الصوت.
  •     أخيرًا ، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي.

نعم ، إنه مجرد نمط من ثلاث خطوات ولكن بالنسبة لأول مرة ، يتطلب إنجازه القليل من المعاناة. على غرار إعادة الضبط الناعم ، فإن فرض إعادة التشغيل لن يؤثر على أي بيانات مخزنة على جهاز آيفون الخاص بك ، لذا فهو آمن بالتأكيد.

كيف تعيد ضبط المصنع لجهاز iPhone X (إعادة ضبط رئيسية)؟

تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح جميع المعلومات المخزنة على جهاز iPhone الخاص بك وإعادة جهازك بشكل أساسي إلى ما كان عليه عندما خرج من العلبة لأول مرة. سيتم حذف جميع محتوياتك والإعدادات المخصصة والمعلومات الشخصية التي حفظتها على جهاز آيفون الخاص بك. هذا هو السبب في أن إنشاء نسخة احتياطية هو من بين المتطلبات الأساسية قبل إجراء إعادة ضبط المصنع. يمكنك نسخ جهاز آيفون X احتياطيًا وإعادة تعيينه إلى iCloud (عبر قائمة إعدادات آيفون X) أو إلى iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو أجهزة كمبيوتر Mac. بمجرد إنشاء النسخة الاحتياطية ، تكون جاهزًا لبدء عملية المسح.


اتبع هذه الخطوات لإعادة ضبط المصنع أو إعادة ضبط جهاز آيفون X من خلال قائمة الإعدادات:


  •     اضغط على الإعدادات من المنزل.
  •     انقر فوق عام.
  •     اضغط على إعادة تعيين.
  •     حدد خيار مسح كل المحتويات والإعدادات.
  •     إذا طُلب منك ، أدخل رمز المرور الخاص بك للمتابعة.
  •     اضغط على محو آيفون لتأكيد الإجراء.

قد يستغرق جهاز آيفون X عدة دقائق لإكمال إعادة ضبط المصنع اعتمادًا على عدد المحتويات المراد مسحها. بعد إعادة التعيين ، يمكنك إعداد جهاز آيفون X مرة أخرى باستخدام مساعد / معالج إعداد iOS أثناء بدء التشغيل والذي يمكنك من خلاله اختيار الاستعادة من نظام iOS سابق أو إعداد جهازك كجديد.

كيفية إعادة تعيين جهاز آيفون X إلى إعدادات المصنع الافتراضية باستخدام iTunes؟


هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين جهاز آيفون إلى إعدادات المصنع الافتراضية إذا كانت الطريقة السابقة (عبر قائمة الإعدادات) غير قابلة للتطبيق وهي استخدام iTunes. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استخدام جهاز كمبيوتر (Windows أو Mac) مثبت عليه أحدث إصدار من نظام التشغيل وبرنامج iTunes. بمجرد أن يكون كل شيء جاهزًا ، اتبع الخطوات التالية:


  •     قم بتوصيل جهاز آيفون X بالكمبيوتر باستخدام كابل USB أو Lightning المرفق.
  •     افتح iTunes على الكمبيوتر وانتظر حتى يتعرف على جهاز iPhone الخاص بك.
  •     حدد آيفون X الخاص بك من قائمة الأجهزة في iTunes.
  •     انقر فوق خيار نسخ آيفون X احتياطيًا إلى iCloud أو إلى iTunes على هذا الكمبيوتر ، إذا لزم الأمر.
  •     ثم انقر فوق الزر "استعادة" لإعادة ضبط جهازك.
  •     إذا طُلب منك ذلك ، فانقر فوق استعادة مرة أخرى لتأكيد الإجراء.
  •     انتظر حتى ينتهي iTunes من تنزيل البرنامج الجديد وتثبيته لجهاز آيفون X الخاص بك ، ثم قم بإعداد جهازك على أنه جديد.

تعد إعادة تعيين إعدادات المصنع أو إعادة الضبط الرئيسية حلاً محتملاً لمشكلات البرامج الرئيسية التي لا يمكن تصحيحها من خلال إعادة التشغيل المعتادة أو إعادة التشغيل بالقوة على الجهاز. بينما تفقد محتويات آيفون الخاصة بك ، تكون فرصة حل المشكلة أعلى نظرًا لأنه سيتم القضاء على كل شيء بما في ذلك الأخطاء ومواطن الخلل في البرامج في هذه العملية.


وهذا يغطي كل شيء في هذا البرنامج التعليمي. إذا وجدت بعض المشاكل في القيام بأي من هذه الطرق وتحتاج إلى مزيد من المساعدة في إعادة تعيين جهاز آيفون X الجديد ، فانتقل إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها للحصول على أدلة أكثر تفصيلاً.

google-playkhamsatmostaqltradent