Are My Sites Up?

كيف تخطط جوجل للتحكم في تطبيقات الأندرويد المزيفة على متجرها

الصفحة الرئيسية
كيف تخطط جوجل للتحكم في تطبيقات الأندرويد المزيفة على متجرها


 هل ستضع هذه التغييرات حداً كاملاً لتوزيع التطبيقات الضارة عبر متجر Play؟

بعد رؤية زيادة في توزيع التطبيقات الخادعة وحسابات المطورين الخبيثة ، أعلنت جوجل عن خطط أمان إضافية. بدءًا من يوم الاثنين ، للتحقق من هوية المطور والتغلب على مشكلة التطبيقات المزيفة ، ستطلب جوجل الآن 2FA والعنوان الفعلي للمطور.

ولكن كيف سيعزز ذلك من تكامل تطبيقات متجر Play؟

قبل الإعلان ، اعتادت جوجل على طلب عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف فقط. ولكن الآن ، من خلال طلب تفاصيل إضافية للتحقق من الهوية مثل - ما إذا كان الحساب مملوكًا لشخص أو شركة ، واسم جهة اتصال ، وعنوان فعلي ، والتحقق من تفاصيل البريد الإلكتروني والهاتف ، ستكون العملية أكثر صرامة. هذا يعني أن المحتالين لن يحصلوا على فرصة لتوزيع التطبيقات المزيفة وخداع المستخدمين.

هل ستكون هذه المعلومات عامة؟

لا ، لن تكون المعلومات التي تتم مشاركتها مع جوجل عامة. سيتم الاحتفاظ بها مع جوجل للمساعدة في تأكيد الهوية والتواصل مع المطور.

وفقًا لـ جوجل ، سيكون الجدول الزمني لهذه التغييرات القادمة على النحو التالي:

  • اعتبارًا من 28 يونيو 2021 ، سيتمكن المطورون من الإعلان عن نوع حسابهم والتحقق من تفاصيل الاتصال.
  • من أغسطس فصاعدًا ، لفتح حساب مطور جديد ، سيكون ذكر نوع الحساب والتحقق من تفاصيل الاتصال عند التسجيل أمرًا ضروريًا. سيتم أيضًا تفويض المصادقة الثنائية (2FA) لحسابات المطورين الجديدة.
  • في وقت لاحق من هذا العام ، سيتعين على حساب كل مطور تحديد نوع الحساب ، والتحقق من بيانات الاعتماد ، وتمكين المصادقة الثنائية (2FA).

بالإضافة إلى ذلك ، كما يقول عملاق التكنولوجيا ، يتم إجراء التغييرات للحفاظ على جوجل Play آمنًا وآمنًا. سيساعد هذا في خدمة المجتمع بشكل أفضل.

لماذا التحقق بخطوتين؟ كيف ستساعد؟

أفضل طريقة للبقاء آمنًا وزيادة قيمة الأدوات يعد التحقق بخطوتين من جوجل أمرًا ضروريًا. نظرًا لأنه يستخدم كلاً من كلمة المرور الخاصة بك والطريقة الثانية (يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف مسجل أو تطبيق مصدق أو مفتاح أمان للجهاز أو تنبيهات) لتحديد هويتك ، يتم زيادة مستوى الأمان. علاوة على ذلك ، هذا يؤكد وجود شخص حقيقي على الجانب الآخر من الشاشة.

  1. لإعداد التحقق بخطوتين ، تفضل بزيارة https://myaccount.google.com/signinoptions/two-step-verification/enroll-welcome؟pli=1
  2. انقر فوق البدء
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد التحقق بخطوتين.

كيف يساعد التحقق بخطوتين؟

  • مع تنشيط التحقق بخطوتين ، لن يتمكن الشخص السيئ من الوصول إلى حسابك. لنفترض على سبيل المثال أنه يمكنهم اختراق كلمة المرور ، وسيحتاج الدخول إلى الحساب إلى مفتاح الأمان.
كيف تخطط جوجل للتحكم في تطبيقات الأندرويد المزيفة على متجرها
  • سيتطلب التوقيع كلمة المرور الخاصة بك وتلقي مفتاح الأمان.
كيف تخطط جوجل للتحكم في تطبيقات الأندرويد المزيفة على متجرها
  • تم تصميم أكواد التحقق بشكل فريد لحسابك ، ويمكن استخدامها مرة واحدة فقط.

متطلبات جوجل لضمان السلامة

  • للتأكد من أن المعلومات المقدمة من المطور أصلية ، ستجري جوجل مكالمات بين الحين والآخر وترسل رسائل بريد إلكتروني.
  • و عنوان البريد الإلكتروني الذي قدم من قبل المطور يجب أن تكون مختلفة عن تلك المستخدمة لإنشاء حساب جوجل . علاوة على ذلك ، يُقترح استخدام عنوان بريد إلكتروني من المجال (إذا كان لديك واحد).
  • يجب ألا يكون عنوان البريد الإلكتروني لجهة الاتصال لحسابات الأعمال أو المؤسسات عامًا أو شخصيًا. يجب أن تكون مرتبطة بالمنظمة.
  • ستكون المصادقة ذات العاملين لمستخدمي جوجل Play Console إلزامية.
  • لن يُسمح بعد الآن بكتابة الكلمات بأحرف كبيرة. (إذا كان هذا هو اسم العلامة التجارية ، فلا بأس بذلك).
  • لن نسمح بتضمين الرموز التعبيرية في اسم التطبيق.
  • ستقتصر عناوين التطبيقات على 30 حرفًا.
  • لا يمكن تحفيز التثبيت عن طريق إضافة عبارات مثل التنزيل الآن.
  • لن تسمح جوجل بالترويج للصفقات من خلال تضمين لافتة بيع في أيقونة التطبيق.

الجدول الزمني للمطورين

وبحسب ما ورد ، للإعلان عن المعلومات المطلوبة ، فإن مطوري اندرويد لديهم متسع من الوقت حتى الربع الثاني من عام 2022. هذا يعني أنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 ، سيتمكن المستخدمون من رؤية قسم الأمان الجديد.

لماذا هذا التحرك؟

قد تساعد هذه الخطوة في تقليل عدد عمليات الاحتيال أو التطبيقات الاحتيالية على متجر جوجل Play . أثناء التحقق من المعلومات ، إذا تم رفع عين الشك ، فستتمكن جوجل من التعامل معها. هذا يعني أن جوجل ستكون قادرة على تحديد الأشخاص ذوي النوايا الخبيثة وستكون قادرة على التمييز بين المستخدمين الحقيقيين والذين يعملون بأسماء مستعارة.

هل تخطط Google لأي شيء آخر؟

مع الإعلان عن التغيير لمطوري جوجل Play ، بدءًا من أغسطس ، سيتعين نشر تطبيقات Play بتنسيق Android App Bundle. هذا يعني أن Google تتخلى عن ملفات APK والآن سيتم استخدام التطبيقات التي تستخدم حزم تطبيقات اندرويد فقط.

مع صدور هذا الإعلان ، بعد وقت قصير من الإعلان عن Windows 11 الذي يأتي مع القدرة على تحميل تطبيقات Android كملفات APK ، تبدو الأمور مريبة. هل تخطط Google لتوفير عدد أقل من التطبيقات على Windows 11؟ هل تريد Google الاحتفاظ بتطبيقها لنفسها مثل Apple؟

إذا كانت هذه هي الحالة فما هو مستقبل Microsoft؟

هل تعتقد أن الخطوات التي تتخذها جوجل باسم توفير الأمان صحيحة؟ أم أن هناك خطة؟ ما هي الفكرة التي تحصل عليها بعد معرفة كل هذا؟

لا تخبرنا برأيك من خلال ترك ملاحظاتك لنا في قسم التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent